عقد ببيروت في الفترة ما بين 21 إلى 26 يونيو (حزيران) 2006، الملتقى المسرحي الثاني لشباب المسرح العربي “بداية اللعبة”. الذي نظمه المورد الثقافي بالتعاون مع مسرح الحمراء في تونس، وجمعية شمس (شباب ، مسرح، سينما) بلبنان. شارك في الملتقى اثنان وعشرون شاباً وشابة، تتراوح اعمارهم ما بين خمسة عشر وثلاثين عاماً، تم اختيارهم من أكثر من ثمانين متقدماً من كافة أرجاء المنطقة العربية.

بداية اللعبة هو لقاء تفاعل إبداعي بين الشباب العربي في مجالات التمثيل والكتابة المسرحية والإخراج وتصميم المشاهد المسرحية،يستهدف صقل مهارات المشاركين، وزيادة معارفهم، وإتاحة الفرصة أمامهم للعمل المشترك، وعرض أعمالهم على جمهور واسع. قضى المشاركون ستة أيام في العمل تحت إشراف المخرج المسرحي التونسي عز الدين قنون، قاموا خلالها بتطوير نصوص مسرحية متفق عليها مسبقاً إلى مشروعات مسرحية.

أقيم الملتقى في مركز دوار الشمس في بيروت، وهو مركز ثقافي يضم مسرحاً، وقاعات للعرض والتدريب والندوات، وتدير المركز الذي افتتح في مطلع العام جمعية شمس (شباب – مسرح – سينما).

وكان الملتقى المسرحي الأول “بداية اللعبة” قد أقيم في مارس 2005 في مسرح الحمراء بتونس ،وأدارته المسرحية اللبنانية حنان الحاج علي.

المشاركون في “بداية اللعبة” – 2005 هم:

الجزائر:
ريم بن هاشمي
عبد القادر مغراوي
محمد فتحي قليل

السودان:
حسام محمد
العراق:
أنمار طه
تونس:
حلمي الدر يدي
فاطمة ميلاد
وحيد العجمي
سوريا:
وائل قدور
لبنان:
ايفون هاشم
رائد ياسين
عبد الرحيم العوجي
مايا زبيب
ليبيا:
وليد العبد
مصر:
أحمد الروبي
تامر القاضي
سلافة عبد الغفار
شيماء ممدوح
عادل عبد الوهاب
عماد إسماعيل
عمر غايات
نجلاء يونس