عقدت مؤسسة المورد الثقافي بالتعاون مع المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وجمعية شمس (شباب، مسرح، سينما) في لبنان اللقاء المسرحي الثالث للشباب «بداية اللعبة» في سورية خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب 2007.

بداية اللعبة هو لقاء تفاعلي إبداعي بين 18 شاباً وشابة في التمثيل والكتابة المسرحية والإخراج وتصميم المشاهد المسرحية، تتراوح أعمارهم ما بين خمسة عشر وثلاثين عاماً، تمّ اختيارهم من أكثر من ستين متقدماً من أرجاء المنطقة العربية كافة، ويهدف اللقاء إلى صقل مهارات المشاركين وزيادة معارفهم وإتاحة الفرصة أمامهم للعمل المشترك، ويعمل المشاركون خلال مدة اللقاء تحت إشراف المخرج اللبناني روجيه عساف.

وانقسم اللقاء هذا العام إلى مرحلتي عمل متتاليتين:

المرحلة الأولى وعقدت خلال الفترة من 1 إلى 4 يوليو/تموز للمشاركين في مجالات الإخراج والكتابة المسرحية وتصميم المشاهد، وهي مرحلة تحضيرية قضى خلالها المشاركون يومين في العمل على مناقشة وتطوير أفكار لمشروعات مسرحية يتقدم بها المشاركون، وقد شارك بهذه المرحلة 10 شباب من تونس والمغرب ولبنان ومصر وسورية.
المرحلة الثانية امتدت من 4 إلى 14 أغسطس/ آب للمشاركين في جميع المجالات وهي مرحلة تنفيذية يقضي خلالها المشاركون عشرة أيام في العمل على تطوير أفكار المشروعات المسرحية التي تمت مناقشتها خلال المرحلة الأولى وتحويلها من مجرد أفكار إلى مشروعات يمكن الوصول بها إلى حيز التنفيذ.

أسماء المشاركين في ملتقى بداية اللعبة 2007:

من تونس:

حسنة المناعي – التمثيل
مريم بوسالمي – الإخراج
وحيد العجمي – الإخراج والتمثيل

من الجزائر:

أحمد العوني – التمثيل
محمد فتحي قليل – التمثيل

من سورية:

رانيا مليحي – الإخراج
زاهر عُمرين – الكتابة المسرحية
ليلى سعد – التمثيل
وسام درويش – الإخراج
يامن محمد – التمثيل

من لبنان:

رؤى بزيع – التمثيل

من مصر:

أحمد عامر – الكتابة المسرحية
إيهاب شلتوت – التمثيل
محمد محب – التمثيل
منة الله صلاح – التمثيل
نجلاء يونس – التمثيل

من المغرب:

إدريس إكلا – سينوغرافيا