الحبيب بالهادي
تونس
منتج مسرحي وسينمائي ومدير ثقافي
إدارة ثقافية, سينما, فنون الأداء
عمل الحبيب بالهادي كمدير للإنتاج والتوزيع بالمسرح الوطني التونسي، كما أسس "فاميليا للإنتاج" مع الفاضل الجعايبي وجليلة بكار وأنتج عدة مسرحيات منها "فاميليا" و"عشاق المقهى المهجور" و"سهرة خاصة".
أنتج بالهادي للشاشة أعمال محمود بن محمود وأنور براهم وهالة العبد الله وحاتم بن ميلاد وبهرام علوي وكوثر بن هنية والفاضل الجعايبي والجيلاني السعدي. وفي عام 2007 كوّن مع مجموعة من السينمائيين شركة "فنون التوزيع" لإعادة نشاط قاعات السينما، حيث أسست المجموعة سينما "أفريكآرت" التي عملت على إرجاع جمهور العاصمة إلى قاعات السينما، وقدّمت العديد من التظاهرات السينمائية والأفلام الجديدة في نفس الوقت مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى إغلاقها في 2011.
في عام 2013 أعاد بالهادي تهيئة سينما الريو لتصبح فضاءً ثقافياً متعدد الاختصاصات وأنتج "المنسية" (2014) و"الزقلامة" (2015) و"المغروم يجدد" (2017) للأسعد بن عبد الله و"حافظ ع النظام" (2019) لرباب السرايري.

الحبيب بالهادي
تونس
منتج مسرحي وسينمائي ومدير ثقافي
إدارة ثقافية, سينما, فنون الأداء
عمل الحبيب بالهادي كمدير للإنتاج والتوزيع بالمسرح الوطني التونسي، كما أسس "فاميليا للإنتاج" مع الفاضل الجعايبي وجليلة بكار وأنتج عدة مسرحيات منها "فاميليا" و"عشاق المقهى المهجور" و"سهرة خاصة".
أنتج بالهادي للشاشة أعمال محمود بن محمود وأنور براهم وهالة العبد الله وحاتم بن ميلاد وبهرام علوي وكوثر بن هنية والفاضل الجعايبي والجيلاني السعدي. وفي عام 2007 كوّن مع مجموعة من السينمائيين شركة "فنون التوزيع" لإعادة نشاط قاعات السينما، حيث أسست المجموعة سينما "أفريكآرت" التي عملت على إرجاع جمهور العاصمة إلى قاعات السينما، وقدّمت العديد من التظاهرات السينمائية والأفلام الجديدة في نفس الوقت مع أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، حتى إغلاقها في 2011.
في عام 2013 أعاد بالهادي تهيئة سينما الريو لتصبح فضاءً ثقافياً متعدد الاختصاصات وأنتج "المنسية" (2014) و"الزقلامة" (2015) و"المغروم يجدد" (2017) للأسعد بن عبد الله و"حافظ ع النظام" (2019) لرباب السرايري.

خبير/ة

السياسات الثقافية والأبحاث
أساسات السياسات
2020

حائز/ة على منحة

السياسات الثقافية والأبحاث
مشاريع السياسات الثقافية
2018
تطویر المنظومة القانونیة للسینما التونسیة
المشروع إصدار سينمائي قانوني يعرض تصور عام لإصلاح قطاع السینما في تونس یناسب التحول الدستوري ویدفع ویحرر القطاع من التبعیة والرقابة، ويكون بمثابة مرجع مركزي رقمي ّ یضم كالمعطیات حول السینما من موارد بشریّة وتقنیّة وكتابة وإنتاج وإخراج وتوزیع وثقافة سینمائیّة.

محكّم/ة

مواعيد
الدورة 01
2018

محكّم/ة

مواعيد
الدورة 02
2017

محكّم/ة

مواعيد
الدورة 03
2016