
خيّام اللامي
العراق - ألمانيا
موسيقي
موسيقى
خيام اللامي موسيقي عراقي-بريطاني يعزف على آلات متعددة، بشكل رئيسي آلة العود، ومؤلف وباحث ومؤسس تسجيلات نوى. يتناول بحثه الموسيقي تطور الممارسات المعاصرة والتجريبية المبنية على أسس الموسيقى العربية بالارتكاز على مفهوم التنغيم. لاقى ألبومه المنفرد الأول رنين أقل، الصادر عام 2011، استحسانًا واسعًا، ما أتاح له تقديم عروض في أماكن مختلفة من أوروبا والعالم العربي، منها بي بي سي برومز (المملكة المتحدة) وووماد (المملكة المتحدة) وسوبرسونيك (المملكة المتحدة) وسي تي إم (الدنمارك) وإنكيوبيت (هولندا) وارتجال (لبنان). ألف بعد ذلك الموسيقى لأعمال سينمائية ومسرحية وعروض رقص حاصلة على جوائز مثل على حلّة عيني لليلى بوزيد (2016) وجدار الصوت لأحمد غصين (2019) وليس كوناً لنا (2019)، بالتعاون مع راقصة ومصممة الفلامنكو المعاصر يلدا يونس. يعمل خيام حاليًا لنيل شهادة الدكتوراه بتمويل من M4C/AHRC في التأليف الموسيقي في كونسرفتوار بيرمنغهام الملكي. في إطار عمله البحثي، يستكشف تطبيق الصوتيات المعاصرة والكهربائية وتقنيات تأليف الموسيقى الإلكترونية في الموسيقى العربية، من خلال استخدام التكنولوجيا الموسيقية.
خيّام اللامي
العراق - ألمانيا
موسيقي
موسيقى
خيام اللامي موسيقي عراقي-بريطاني يعزف على آلات متعددة، بشكل رئيسي آلة العود، ومؤلف وباحث ومؤسس تسجيلات نوى. يتناول بحثه الموسيقي تطور الممارسات المعاصرة والتجريبية المبنية على أسس الموسيقى العربية بالارتكاز على مفهوم التنغيم. لاقى ألبومه المنفرد الأول رنين أقل، الصادر عام 2011، استحسانًا واسعًا، ما أتاح له تقديم عروض في أماكن مختلفة من أوروبا والعالم العربي، منها بي بي سي برومز (المملكة المتحدة) وووماد (المملكة المتحدة) وسوبرسونيك (المملكة المتحدة) وسي تي إم (الدنمارك) وإنكيوبيت (هولندا) وارتجال (لبنان). ألف بعد ذلك الموسيقى لأعمال سينمائية ومسرحية وعروض رقص حاصلة على جوائز مثل على حلّة عيني لليلى بوزيد (2016) وجدار الصوت لأحمد غصين (2019) وليس كوناً لنا (2019)، بالتعاون مع راقصة ومصممة الفلامنكو المعاصر يلدا يونس. يعمل خيام حاليًا لنيل شهادة الدكتوراه بتمويل من M4C/AHRC في التأليف الموسيقي في كونسرفتوار بيرمنغهام الملكي. في إطار عمله البحثي، يستكشف تطبيق الصوتيات المعاصرة والكهربائية وتقنيات تأليف الموسيقى الإلكترونية في الموسيقى العربية، من خلال استخدام التكنولوجيا الموسيقية.

محكّم/ة
عبّارة
2022
خبير/ة
ريدزون
2021
محكّم/ة
المنح الإنتاجية
2020
حائز/ة على منحة
مراحب
2011
مكان الإقامة: القاهرة
المؤسسة المستضيفة: مؤسسة ايقاع
المدة: شهران
الهدف من الإقامة: إنشاء فرقة موسيقية عربية تجريبية وإنتاج عمل موسيقى عربى.
مدة الإقامة تنقسم إلى فترة زمنية للتأليف والبحث والتجريب والتمرين الموسيقى تتبعها جولة حفلات فى عمان وبيروت والقاهرة والإسكندرية وتنتهى بتسجيل العمل فى استوديو فى القاهرة. والهدف الرئيسى منها هو إنتاج عمل موسيقى واحد تؤديه فرقتان موسيقيتان من آلات مختلفة بمشاركة من موسيقيين مصريين أو مقيمين بمصر.
المؤسسة المستضيفة: مؤسسة ايقاع
المدة: شهران
الهدف من الإقامة: إنشاء فرقة موسيقية عربية تجريبية وإنتاج عمل موسيقى عربى.
مدة الإقامة تنقسم إلى فترة زمنية للتأليف والبحث والتجريب والتمرين الموسيقى تتبعها جولة حفلات فى عمان وبيروت والقاهرة والإسكندرية وتنتهى بتسجيل العمل فى استوديو فى القاهرة. والهدف الرئيسى منها هو إنتاج عمل موسيقى واحد تؤديه فرقتان موسيقيتان من آلات مختلفة بمشاركة من موسيقيين مصريين أو مقيمين بمصر.
فنان/ة مشارك/ة
مسرح الجنينة
2011
اضف تعليقا