تعلن مؤسسة المورد الثقافي عن تلقّي طلبات التقدّم للمشاركة في الدورة التدريبية السادسة من دورات مشروع “تونس بلد الفن” بدءاً من يوم 22 سبتمبر 2015 وحتى يوم 21 أكتوبر 2015. وتستهدف الدورة الفنانين والفاعلين الثقافيين التونسيين من أبناء مناطق تطاوين – مدنين – قبلي – قابس.

يأتي مشروع “تونس بلد الفن” في إطار تعاون مشترك بين مؤسسة المورد الثقافي ووزارة الثقافة التونسية، وبدعم من مؤسسة المجتمع المفتوح، بهدف رفع مهارات كوادر العمل الثقافي بقطاعيه الحكومي والمستقل في تونس، ودعم لامركزية العمل الثقافي، وتشجيع المشاريع الثقافية في المدن التونسية المختلفة.

يقوم المحور الأول لمشروع “تونس بلد الفن” على تنفيذ ست ورش تدريبية في مجال الإدارة الثقافية، في ست محافظات تونسية مختلفة. تستهدف كل ورشة عشرين متدرباً بإجمالي مائة وعشرين متدرباً في جميع الورش، على أن يتم اختيار نصف المتدربين من الكوادر العاملة في المؤسسات الثقافية الحكومية في تونس، والنصف الآخر من الكوادر العاملة في القطاع الثقافي المستقل. تُختتم سلسلة الورشات الستة بورشة لتدريب المدربين تستهدف عشرة متدربين من المشاركين في الورش التدريبية الستة. تقام الورش في دور الثقافة التابعة لوزارة الثقافة التونسية والمنتشرة في محافظات تونس المختلفة.

أما المحور الثاني، فيقوم على دعم ثلاثين مشروعاً ثقافياً، بمعدّل خمسة مشروعات في كل مدينة من المدن الستة، حيث سيتم فتح باب التقدّم للحصول على المنح للمشاركين في كل ورشة على حدة.

يمكن الإطلاع على الإعلان وشروط التقدّم من هنا.