سهرات رمضانية في مسرح الحنينة

من 26 يوليو إلى 10 أغسطس

الخميس و الجمعة 26 و 27 يوليو
أميمة الخليل – لبنان

فنانة لبنانية، ولدت في قرية الفاكهة في بعلبك،و نشأت في جو عائلة تشجع الفن وتمارسه، مما عجل باكتشاف موهبتها حيث بدأت الغناء في سن الثانية عشرة. التقت بالفنان مارسيل خليفة الذي انتبه إلى قدراتها الصوتية فضمّها إلى فرقة الميادين، فكانت فرصة رائعة لها للانطلاق فى عالم الغناء وأتيحت لها الفرصة للغناء منفردة فى فرقته.وقد أثبتت جدارتها بمستوى عال من الكفاءة والاحتراف. وفى مرحلة أخرى من حياتها شهدت انطلاقتها الثانية مع زوجها الموسيقي هانى سبلينى. قدمت أميمة ألبومين حملا اسمها، تنوعت فيهما الموسيقى بين الطرب الراقص والألحان الممزوجة بالطابع الشرقى والبلوز والجاز، مما يتجلى فى أغنية ” إلخ”. ومن أنجح أغنياتها “دارت القهوة” و “قلت بكتبلك” و “عصفور” و “سيدي” هى الأغنية الأولى لها باللهجة المصرية.

الخميس 2 أغسطس
ريم بنا – فلسطين

ريم بنّا فنّانة وملحّنة فلسطينيّة من الناصرة, تتميّز أغانيها بأسلوب موسيقيّ وغنائيّ خاص بها, فأغانيها مستمدّة من وجدان الشعب الفلسطيني, من تراثه, تاريخه وحضارته. الموسيقى والألحان نابعة من صلب القصيدة وروافدها ومن الاحساس بايقاع الكلمة, ويأتي التزاوج بين الكلمة واللحن بالأغاني العذبة التي تحملنا الى سماء فلسطين ومنها إلى العالم,أغاني تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني, عن أحلامه وهواجسه, عن أفراحه وأحزانه وآماله.صدرللفنانة ريم بنا 11 ألبوماً، أطلقت آخرهم في 2010 باسم “صرخة من القدس”. شاركت في العديد من المهرجانات الفلسطينية والعربية والعالمية حيث مثلت الصوت الفلسطيني, وفي العام 2000, حازت الفنانة ريم بنّا على جائزة فلسطين, لما تتمتع به من كفاءة فنية ومن قدرة عالية على تقديم أغنيات من عمق البيئة الفلسطينية بأسلوب مميز حديث.

الجمعة 3 أغسطس
دينا الوديدي – مصر

ولدت دينا في القاهرة حيث عاشت وكبرت مطبوعة بتراث وهوية المدينة التي كبرت فيها. والذي ساعدها في بناء شخصية مختلفة وهوية منفردة. اكتشفت دينا شغفها بالموسيقى في عمر ال 19 حين انضمت الى فرقة “الورشة”. تعلمت غناء السيرة الهلالية والملاحم الشعبية مع فرقة الشيخ زين، وعملت مع فرقة الورشة منذ العام 2007 كمغنية وممثلة، فعززت تجربتها في الغناء الشعبي والفلكلور المغنى. تدربت على يد ماجد سليمان، وهو الذي ساعدها في اكتشاف صوتها وقدراتها وكيفية استعماله والغناء بشكل محترف. وادت دينا معه ومع فرقة “حبايبنا”، التي اسسها، العديد من اغاني الشيخ امام وغيرها من الاغاني التقليدية. و بهدف صقل موهبتها، شاركت في العديد من الورش التدريبية على الموسيقى مع فتحي سلامة(الحائز على جائزة جرامي العالمية) كما مع غيره من الفرق المستقلة في مصر وخارجها. كما انها تعلمت العزف على آلة الارغول والدف، وفي العام 2008، لحنت دينا اول اغنية لها بعنوان “الحرام” ومنذ ذلك الحين وهي تؤلف الالحان للأغاني التي يلهمها كلامها، كي تغنيها أو يغنيها اخرين.

الخميس والجمعة 9 و 10 أغسطس
ياسمين حمدان – لبنان

مغنية ومؤلفة لبنانية، ولدت فى بيروت. أسست الفرقة الثنائية ” الصابون يقتل” مع زيد حمدان سنة 1998، و أنتجوا أربع ألبومات موسيقية بالإضافة إلى تسجيل حي خلال الفترة من 1998 إلى 2005 . فى العام 2005 كان لقاءها مع منتج الموسيقى الإلكترونية المعروف عالميا “ميرواس أحمدذاي”, أسفر تعاونهما عن إنتاج ألبوم موسيقي (إلكترو بوب) بعنوان “Y.A.S” . في العام 2009 أنتجت ألبوما غنائيا بعنوان ” أرابولوجي ” مع شركة يونيفرسال ميوزيك. فى سبتمبر 2011 تقابلت ياسمين مع “مارك كولين” فى الإستوديو الخاص به، وجلبت ياسمين بعضاً من الأغانى التى قامت بتأليفها وبعضاً من الأغانى العربية الكلاسيكية النادرة المفضلة لديها. وقد ذهبا بتعاونهما معاً إلى نقطة أبعد وأكبر من مجرد عمل ريمكس أو إضفاء طابع حديث لهذا النوع من الأغانى، لتبدو وكأنها نغمات من ذكريات الماضي.

سعر التذكرة 20 جنيه (بخلاف تذكرة دخول الحديقة)

جميع الحفلات تبدأ في تمام الساعة 9.30 مساءً

برنامج حي بالتعاون مع “الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة”