ضمن سياق التبادل المستمرّ الذي يجمع برنامج عبّارة بالمؤسسات المشاركة وتعزيز التشبيك بينها بما يخدم بناء قطاع الثقافة والفنون في المنطقة، يطلق البرنامج مبادرة دعم استثنائية للمؤسسات الفنية والثقافية المستقلّة من المنطقة العربية التي شاركت في إحدى دوراته الخمس الماضية.

يهدف برنامج عبّارة إلى دعم وتمكين المبادرات والمؤسسات الفنية والثقافية المستقلّة من المنطقة العربية. في هذا الإطار، سيتمّ تقديم دعم مالي مؤسسي لمرّة واحدة، يغطي نفقات المؤسسة الأساسية (أجور الكادر الإداري، إيجار المقرّ والمصاريف الجارية) بشكلٍ يسمح لها بالتأقلم مع الأوضاع الراهنة ويساعد على استمراريتها في ظلّ التغيرات المتسارعة. 

يدعم برنامج عبّارة، من خلال هذه المبادرة، من 10 إلى 12 مؤسسة فنية وثقافية مستقلة ناشطة من المنطقة العربية، شاركت سابقاً في إحدى دورات البرنامج الخمس. تصل قيمة الدعم إلى $15,000 كحدّ أقصى للمؤسسة الواحدة، وتمتدّ آلية الدعم من 6 إلى 12 شهراً وتحدّد وفقاً لاحتياجات كل مؤسسة.

على المؤسسات الراغبة بالتقدّم إلى مبادرة دعم مؤسسات عبّارة، إرسال “خطاب اهتمام” عبر البريد الإلكتروني مرفق بالوثائق الداعمة المطلوبة. آخر موعد للتقدّم هو الجمعة 3 تمّوز/يوليو 2020، قبل الساعة الرابعة عصراً بتوقيت بيروت.

معلومات أكثر حول المبادرة وإرشادات التقدّم هنا.