يسرّ المورد الثقافي أن يعلن عن أسماء المتقدمين الذين حازوا على منحة سفر في الدورة الأولى لعام 2018 من برنامج “تجوال” الذي يترجم رؤية المورد الثقافي في دعم نشر الثقافة والفنون العربية عالمياً، من خلال دعم التنقل والسفر خارج المنطقة العربية، لعرض الأعمال الفنية أمام جمهور جديد والخوض في تجارب التبادل الثقافي بمختلف أنواعه.

الحائزون على المنحة:

أمير صبرة، مصمم رقص معاصر (فلسطين): حصل على منحة لسفره مع 6 من أعضاء فرقة “استيريو 48” من فلسطين إلى فرنسا للمشاركة بالعرض الراقص الذي أنتجه مؤخرًا “هيب هوب جيز” وذلك في إطار فعالية Danse d’ailleurs التابعة لمسرح Faiencerie-théâtre، والتي تهتم بشكل خاص بعروض الرقص الدولية.

خولة إبراهيم، ممثلة مسرحية (فلسطين/سوريا): حازت  على منحة لدعم سفرها مع الممثل والدراماتورج خليفة ناطور من فلسطين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال إنتاج عرضهما المسرحي “صخرة رمادية” عن نص أمير نزار زعبي، ثم تقديمه على مسرح لاماما في نيويورك.

توفيق فاخر، موسيقي (المغرب): حصل المغني والموسيقي توفيق فاخر على منحة لدعم سفره مع فرقته “عريباند” المكوّنة من 5 موسيقيين، من المغرب إلى فرنسا، للمشاركة بإقامة فنية وتبادل فني مع 9 فرق موسيقية من دول مختلفة، تختتم بحفل غنائي ضمن مهرجان مدينة غرونوبل الفرنسية ديفيرسيتي.

روند عروق، مسرحيّة (فلسطين): حصلت على منحة لدعم سفر شخصين من “مسرح شظايا” من فلسطين إلى السنغال للمشاركة في مهرجان مسرح المنتدى والذي يجمع المعنيين بمسرح المضطهدين، من خلال تقديم عرض عن عمل المسرح باسم المقاومة البديلة في فلسطين.

شادي روحانا، مترجم أدبي (فلسطين): حصل على منحة لدعم سفره من المكسيك إلى الأرجنتين للمشاركة بفعالية “لقاء المترجمين الأدبيين الدولي”، وهي عبارة عن لقاء لمترجمين أدبيين من كل أنحاء العالم يترجمون بين اللغة الإسبانية ولغات أخرى.

نوار الحموي، موسيقي (سوريا): حصل عازف الغيتار والمغني نوار الحموي على منحة لدعم سفره من لبنان إلى اليونان وعدة دول شرق أوروبية تنتهي ببرلين، للمشاركة بالغناء في جولة فنية مع “القافلة”، وهي مشروع يسعى للتبادل الثقافي العربي الأوروبي من خلال السياحة الثقافية.

تضمنت لجنة التحكيم المدير الثقافي المغربي ابراهيم المزند، الروائية والكاتبة المصرية أهداف سويف والمخرج والمؤلف المسرحي الكويتي سليمان البسام.

1 حزيران 2018